رؤساء الجماعات يجتمعون بالرباط

daoudi
2015-02-22T23:56:30+00:00
الوطنية
14 فبراير 2015

IMG_0862-620x463

www.sabahachark.com

احتضنت مدينة الرباط، صباح يوم الأحد (15 فبراير)، الجمع العام الأول للجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات في المغرب .
وعرف الجمع العام إبرام اتفاقية بين الجمعية ووزارة الداخلية، تروم إلى تحديد إطار التعاون والشراكة بين المنتخبين من خلال الجمعية والوزارة .
ونوه امحند لعنصر، وزير التعمير وإعداد التراب الوطني، بالدعم الذي تقدمه وزارة الداخلية للجمعية، مؤكدا أن تأسيس جمعية رؤساء الجماعات، حلم راوده منذ بداية التسعينيات، باعتبار الجماعة مؤسسة تقدم السند القوي للحكومة .
من جهة أخرى، ناقش الجمع العام حصيلة الجمعية منذ انطلاقتها منتصف 2013، من خلال تقديم التقرير المالي الذي تضمن كافة العمليات المالية التي سجلتها الجمعية، يدخل في إطارها دعم وزارة الداخلية الذي وصل إلى 10 ملايين درهم، قدمت على شكل ثلاث دفعات .
وعرف الجمع العام السنوي للجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، حضور كل من الشرقي اضريس، الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، وامحند لعنصر، وزير التعمير وإعداد التراب الوطني، ومحمد مبديع، وزير الوظيفة العمومية، وخليفة سار، عمدة العاصمة السنيغالية دكار، إضافة إلى رؤساء الجماعات، مثل محمد ساجد، عمدة مدينة الدار البيضاء، وحميد شباط عمدة مدينة فاس، وفاطمة الزهراء المنصوري عمدة مدينة مراكش .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.