استياء وغضب في صفوف المواطنين من تماطل محافظ بركان

daoudi
2015-04-20T23:31:38+00:00
الجهوية
17 أبريل 2015

460

www.sabahachark.com

بعد أن تلقت صباح الشرق اتصالات مكثفة ,وانهالت الاستفسارات , والتي صبت كلها في التعبير والبوح عن امتعاض شديد لما أسموه تماطلا غير مبرر من طرف المحافظ رئيس مصلحة المحافظة العقارية ببركان , حيث يتطلب الأمر شهورا من أجل استكمال الإجراءات المتعلقة بتحفيظ ممتلكاتهم , على عكس ما كان عليه الوضع أيام المحافظ السابق الذي كان ييسر عليهم ذلك .
وإيمانا منا بضرورة الاستماع والبحث في الموضوع , فقد تنقلنا من أجل الإصغاء لكل المتضررين خاصة أولئك الذين هم في تعامل دائم مع المحافظة ,وطبيعة عملهم تفرض عليهم التواجد المستمر بها, فقد ارتأينا أن نأخذ عينات من موثقين , عدول , مقاولين … عبروا جميعهم بلسان واحد وبنبرة تضمر انزعاجا وغضبا من الطريقة التي ينهجها المحافظ والتي تعسر عليهم قضاء أغراضهم ومآربهم , خاصة وأن الملفات يجب الانتهاء منها في وقت لا يتعدى 48 ساعة أو ثلاثة أيام على أبعد تقدير , وهو المعطى الذي لا يتجسد على أرض الواقع ويفوقه بكثير , مما يخلق نوعا من عدم الثقة بينهم( موثقين , عدول …) وبين زبنائهم بسبب هذا التأخير .
وقد سبق لمجموعة من الموثقين ببركان أن قدموا شكاية ضد المحافظ يشكون من خلالها تذمرهم من التأخير الذي يصادفونه في التعامل مع المحافظة العقارية لبركان , خاصة تلك المرتبطة بالأراضي الفلاحية أو التي لها علاقة بالأجانب .
ويطالب مجموعة من الفاعلين بتخصيص شباك خاص بهم يعفيهم من ويلات الانتظار الطويل الذي لا يخدم مصالحهم ولا يتماشى مع تقريب الادارة من المواطنين , بل إنه على العكس ينفرهم , ما جعل البعض يشبه محافظة بركان بشيء عسير يفضل أغلبهم عدم التوجه إليها , وقد يقصدونها عن مضض للأسباب التي ذكرناها سالفا .
ليطرح السؤال : من المسؤول المباشر عن هذا التأخير ؟ هل الموظفين الذين يتماطلون في أداء مهامهم أم أن يصطدم برفض من طرف المحافظ ؟ وإذا كان الجواب بنعم أم لا , فإن المحافظ يبقى المسؤول الأول عن المحافظة باعتباره رئيسا للمصلحة المذكورة ؟؟؟
وليست هذه المرة الأولى التي ينتزع فيها المحافظ غضب المواطنين , إذ سبق لجمعيات بكلميم أن ثارت في وجهه عندما كان يشغل رئيسا لمصلحة المحافظة العقارية بكلميم خاصة الشق المتعلق بسلوكاته ومعاملاته وهو ما عجل بتنقيله إلى بركان .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.