حكام من الغابون لقيادة مباراة نهضة بركان ضد البور البور سعيدي المصري

daoudi
2018-07-24T13:42:24+00:00
الرياضة
8 يوليو 2018

IMG 20180705 WA0017 - www.sabahachark.com

Www.sabahachark.com

الحسين كتابي

 

عينت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم طاقم تحكيمي من الغابون لقيادة مباراة نهضة بركان والمصري البورسعيدي برسم الجولة الثالثة من دور المجموعات من كأس الإتحاد الإفريقي.
ويقود المباراة المقرر إجراؤها يوم الأربعاء 18 يوليوز 2018، على الساعة الثامنة مساء بالملعب البلدي ببركان،الحكم الغابوني إيريك أوتوجو كاستان كحكم الساحة بمساعدة موسوندا مونتيل (مساعد أول)،ومارليز ديتسوغا بوريس (مساعد ثاني) فيما أسندت مهمة الحكم الرابع إلى الغابوني بيير آتشو.
و يمتاز الحكم الغابوني صاحب الـ 42 عاما بالشخصية القوية، و يميل إلى إشهار البطاقات الصفراء بكثرة، حيث أشهر إلى حد الآن في مجموع مبارياته 197 بطاقة صفراء، و4 بطاقات حمراء. و لايتردد قط في اشهارها لكل من أراد توهيمه بالسقوط في منطقة الجزاء عبر الوقوع المباشر أو السريع على الأرض، لأنه لا يحتسب ضربات الجزاء بسهولة، حيث تعتبر ضربات الجزاء التي احتسبها إلى الآن 18 ركلة فقط. و حصل الحكم إيريك أوتوجو كاستان على الشارة الدولية في عام 2011، ليتم إختياره بعدها مباشرة للمشاركة في إدارة مباريات بطولة الأمم الإفريقية 2012 والتي أقيمت في الغابون وغينيا الإستوائية.
آخر مباراة أدارها للمنتخب المغربي،كانت فى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2017 ،ضد المنتخب المصري برسم ربع النهاية والتي انتهت بفوز مصر بهدف لمحمود كهربا،كما أدار لقاء الكوت ديفوار والطوغو خلال نفس النهائيات.
و ️ الحكم الغابوني إيريك أوتوجو كاستان،شارك في أربع بطولات أمم إفريقيا أعوام 2012 و2013 و2015 و 2017.
و خلال تصفيات مونديال 2014 بالبرازيل، قاد ست مباريات حاسمة ،بالإضافة إلى إدارته لأربع لقاءات برسم تصفيات كأس العالم المؤهلة لروسيا 2018 ،منها مواجهة الجولة الثانية من تصفيات المجموعة الخامسة بين منتخبي مصر وغانا التي انتهت بفوز الفراعنة بهدفين لصفر، وكذا لقاء منتخب تونس والكونغو الديمقراطية برسم الجولة الثانية من التصفيات والتي عادت نتيجتها لنسور قرطاج بهدفين لواحد ومباراة المنتخب الجزائري ونظيره النيجيري والتي آلت نتيجتها لمحاربي الصحراء بثلاثية نظيفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.