اليوم dimanche 28 novembre 2021 - 6:19
أخر تحديث : dimanche 10 mai 2020 - 5:50

حجز 180 كلغ من الأسماك المتنوعة ببركان

صباح الشرق

كان سوق السمك « المصلى » قرب مستشفى الدراق ببركان، مسرحا لعملية حجز 180 كلغ من السمك الفاسد، تمكنت مصلحة حفظ الصحة والمحافظة على البيئة التابع للجماعة الترابية ببركان تحت إشراف الدكتور جمال لوجيدي، من حجزها. وتأتي هذه العملية في إطار عملية مراقبة روتينية قام بها المكتب الصحي للسلامة الصحية بعدما توصل بمعلومات ثابتة تفيد وجود كمية ليست بالهينة من السمك الفاسد بالسوق غير صالحة للاستهلاك، وعند معاينتها اتضح بالملموس وجود كمية فاسدة من السمك مخبأة في ظروف غير صحية.

جدير بالذكر أن المراقبة الصحية للمواد الغذائية اليومية، الذي ينفذها المكتب الصحي مستمرة بجل أسواق السمك وأسواق الجملة  خلال الفترات التي تعرف زيادة في استهلاك المواد الغذائية في شهر رمضان.

وقد قام المكتب بتحرير محضر في الواقعة لأجل بيع منتوجات لا تتوفر فيها مستلزمات السلامة، وتكليف الجهات المختصة بالتحقيق مع المتورطين في العملية التي كانت ستؤدي إلى كارثة صحية في حال وصول قطع من تلك الأسماك إلى موائد المواطنين.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.