كبير المسؤولين الطبيين في إنجلترا يحذر من نشر كورونا من شخص ملقّح إلى شخص عادي

daoudi
2021-01-29T14:16:41+00:00
الدولية
24 يناير 2021

115284127 accinearm - www.sabahachark.com

صباح الشرق / متابعة

شدد نائب كبير المسؤولين الطبيين في إنجلترا البروفيسور جوناثان فان تام على أن العلماء “لا يعرفون حتى الآن تأثير اللقاح على انتقال العدوى شخص لآخر”.

وقال البروفيسور فان تام إن اللقاحات تبعث “الأمل” لكن معدلات الإصابة يجب أن تنخفض بسرعة، وحث أولئك الذين تلقوا اللقاح بالفعل على البقاء في المنزل والالتزام بإجراءات الإغلاق.

وكتب في صحيفة صنداي تلغراف “إذا لم يلتزم الأشخاص بإجراءات الإغلاق، فلا يزال بإمكانهم نشر الفيروس، وإبقاء عدد حالات الإصابة مرتفعًا، وتعريض الآخرين للخطر”.وقال البروفيسور فان تام “لا يوجد حتى الآن لقاحا فعال بنسبة 100٪ ، لذلك لا توجد حماية كاملة ومضمونة، مضيفًا أنه من الأفضل السماح بمرور “ثلاثة أسابيع على الأقل” لتتطور الاستجابة المناعية بشكل كامل لدى كبار السن.

ورداً على دعوات لتقليص الفراق الزمني بين منح جرعات اللقاح إلى النصف لتصبح 6 أسابيع بدلا من 12 أسبوعًا، قال إن هناك عدد من الأشخاص لايزالوا على قائمة المعرضين للخطر ولم يحصلوا على جرعة واحدة من اللقاح بينما حصل أخرون على جرعتهم الأولى وبالتالي حصلوا على بعض الحماية، ويجب أن يتم منح الآخرين بعض الحماية مثلهم.وتلقى أكثر من 5.8 مليون شخص في المملكة المتحدة جرعتهم الأولى من اللقاح حتى الآن ، ومن المقرر افتتاح 32 موقعًا آخر للتلقيح في جميع أنحاء إنجلترا هذا الأسبوع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.