إدارية وجدة ترفض الطعن في انتخاب نبيل عيادي رئيسا للمجلس الإقليمي لتاوريرت

Noureddine Mimouni
2021-10-18T21:14:43+00:00
الجهوية
15 أكتوبر 2021

nabil ayadi - www.sabahachark.com

صباح الشرق / زكرياء ناجي

قضت المحكمة الإدارية بوجدة يوم أمس الخميس 14 أكتوبر 2021 ، في حكمها رقم 2456 ، برفض طلبات الطعن في انتخاب نبيل عيادي رئيس المجلس الإقليمي لتاوريرت ونوابه ، التي تقدم بها حزبا الاستقلال و التجمع الوطني للأحرار.
و قد تم انتخاب نبيل عيادي عن حزب الأصالة والمعاصرة رئيسا للمجلس الاقليمي بتاوريرت ، في جلسة 27 شتنبر 2021 بعد حصوله على 08 أصوات من أصل 15 المشكلة للمجلس، في الوقت الذي تخلف فيه 07 أعضاء من تحالف رشيد جدي مرشح حزب الاستقلال لرئاسة نفس المجلس عن جلسة الانتخاب ، معتبرين أن غيابهم جاء نتيجة عدم توصلهم باستدعاءات رسمية من طرف مصالح عمالة إقليم تاوريرت بخصوص تاريخ و مكان عقد الجلسة.

و بهذا تكون هيئة المحكمة الإدارية بوجدة ، قد اقتنعت بأن الأساس التي بنيت عليه الدعوة التي تقدم بها حزبا الاستقلال و الأحرار بتاوريرت ( عدم التوصل باستدعاءات رسمية بخصوص تاريخ و مكان عقد الجلسة ) لا أساس له من الصحة ، خصوصا و أن باقي الأعضاء توصلوا بالاستدعاءات و حضروا جلسة الانتخاب بإشراف السلطة المحلية الساهرة على تطبيق القانون .

قرار المحكمة رقم 2456 جاء قطعيا ليؤكد أن نبيل عيادي باق في منصبه هو و باقي الأعضاء في مكتبه المسير .

وكانت نتائج انتخابات أعضاء المجلس الإقليمي لتاوريرت ، التي جرت في 21 شتنبر 2021 ، قد أسفرت عن فوز حزب الاستقلال ب 04 مقاعد و 03 مقاعد لكل من حزب الأصالة و المعاصرة و حزب الأحرار و حزب الحركة الشعبية ، فيما حصلت اللائحة المشتركة لحزبي التقدم و الاشتراكية و الاتحاد الاشتراكي على 02 مقاعد

hokm nabil - www.sabahachark.com

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.