العيون سيدي ملوك : انقطاع الماء الصالح للشرب عن ساكنة الحي المحمدي يدفع نساء الحي للإحتجاج امام مقر الباشوية

daoudi
2022-03-31T21:22:22+00:00
العيون الشرقية
26 مارس 2022

DSC 0002 - www.sabahachark.com

صباح الشرق

نظم عشرات النساء من سكان حي المحمدي صبيحة اليوم الأحد 26 مارس 2022 وقفة احتجاجية  امام مقر باشوية العيون سيدي ملوك بسبب الإنقطاع المتكرر للماء الصالح للشرب عن حيهم.

وأشرن الغاضبات في حديثهم لجريدة “صباح الشرق”، بأنهن يعانين منذ ثلاثة ايام من الإنقطاع المتواصل للماء الصالح للشرب ، وهو ما جعلهم في بحث مضني عن هذه المادة الحيوية من الأحياء والأبار المجاورة، وذلك قصد تلبية حاجياتهم من الشرب والنظافة…، خصوصا وأن المدينة شهدت قبل يومين عاصفة رملية من الغبار الأحمر غمر جل المنازل والواجهات.

DSC 0003 - www.sabahachark.com

وحسب المتحدثات ، فإن أزمة المياه هذه تتكرر بحي المحمدي والأحياء المجاورة له في أغلب المناسبات والأعياد الدينية وذالك بسبب ضعف الصبيب وتواجد الحي في منطقة مرتفعة شيئا ما عن باقي أحياء المدينة، مطالبين بالتدخل العاجل لتزويد حيهم بالماء الصالح للشرب.

DSC 0004 - www.sabahachark.com

هذا ، واستنفرت هذه الوقفة السلطات المحلية بالمدينة،التي بادرت لعقد جلسة استماع مع ممثلين عن الساكنة  بحضور  المسؤول عن المكتب الوطني للماء الصالح للشرب ، خلص باتفاق على تزويد الساكنة بالماء في القريب العاجل.

وللإشارة، فقد تزامنت هذه الوقفة الاحتجاجية مع اعتصام  لمعطلي المدينة من أمام مقر الباشوية، اعلنوا من خلاله عن تضامنهم المبدئي مع مطالب ساكنة الحي.

DSC 0005 - www.sabahachark.com

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.