تلاميذ يستنكرون حرمانهم من وسائل النقل الكافية ببركان

daoudi
الجهوية
30 يناير 2014

foughal bus460

www.sabahachark.com

عبر عدد من التلاميذ القاطنين ببعض المناطق المجاورة بمدينة بركان عن استنكارهم , لما اعتبروه حرمانا لهم من حقهم في الاستفادة من وسائل النقل الكافية , لتقوم بنقلهم من أمكنة إقامة عائلاتهم إلى المؤسسات التعليمية التي يدرسون بها ببركان .
التلاميذ المعنيون ذكروا ,أنهم يعيشون معاناة حقيقية نتيجة المشاكل التي يصطدمون بها أثناء رحلاتهم اليومية من وإلى مؤسساتهم التعليمية , لأن الحافلة الوحيدة المخصصة لهم لم تعد تستوعب عدد التلاميذ الهائل , مما يدفعهم إلى التكدس داخلها , الشيء الذي أصبح يعرض حياتهم للخطر نتيجة الزيادة في حمولتها القانونية , إضافة إلى عدم توفرها على الشروط الصحية اللازمة , فالأمطار تتسرب من النوافذ وكذلك لسعات البرد , مع غياب الاعتناء بجانب النظافة , والأكثر من ذلك , فإن سائق الحافلة , يضيف الموقعون على العريضة , يفضل الركاب الآخرين على التلاميذ , حيث غالبا ما يترك بعضهم على جوانب الطرقات يتدبرون وسيلة أخرى للتنقل , مما يجعلهم يتأخرون عن موعد دروسهم فيتلقون , نتيجة ذلك , صعوبة للحصول على إذن بالدخول إلى الفصل من قبل إدارة المؤسسة .
وأضاف التلاميذ المعنيون في العريضة ذاتها , أنهم اتصلوا بشركة ” فوغال” لايجاد حل لمشاكلهم و غير أن ممثلها أقنعهم بأن الأمر بيد مسؤولي العمالة ونيابة التعليم . مصدر من جمعية آباء وأولياء تلاميذ إحدى المؤسسات التعليمية ببركان , ذكر في حديث مع جريدة صباح الشرق وموقعها الالكتروني , أن مطالب التلاميذ معقولة , فحافلة واحدة لم تعد كافية للقيام بمهمة نقل كل التلاميذ المعنيين ويشكل استعمالها خطرا حقيقيا على حياتهم لذلك , يجب مراجعة الاتفاقية المبرمة مع شركة ” فوغال ” والتي تم توقيعها في إطار التدبير المفوض للحافلة الخاصة بنقل التلاميذ , ما دامت الدولة ملتزمة بأداء مبالغ هامة للشركة مقابل خدماتها , بهيكل الحافلة وترك التلاميذ على الطرقات نتيجة توقفها عند الركاب العاديين الذين يؤدون ثمن الركوب لسائق كذلك , لابد من إضافة حافلة أخرى لحل المشكل , وإلا فإن ظاهرة الهدر المدرسي ستتنامى خلال المواسم الدراسية المقبلة , سيما في صفوف التلميذات اللواتي يرفض آباؤهن حشرهن وسط داخل الحافلة .

foughal bus629

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.