نقابة الصحافة تستنكر الاعتداء على الزميل أبو الخير : احتفظت بحقها في ممارسة الوسائل القانونية والأشكال الاحتجاجية لاستنكار مثل هذه الأفعال

daoudi
2014-04-14T23:55:37+00:00
الجهوية
9 أبريل 2014

abouelkhayer 460

www.sabahachark.com

أعربت النقابة الوطنية للصحافة المغربية عن تضامنها مع الزميل مصطفى أبو الخير، الذي تعرض لاعتداء أثناء قيامه بمهمته، وطالبت السلطات المعنية بفتح تحقيق جدي، ومتابعة المسؤولين عن الاعتداء، و إنصاف الزميل المعتدى عليه. وأشارت النقابة إلى أنها تحتفظ بحقها في ممارسة الوسائل القانونية والأشكال الاحتجاجية لاستنكار مثل هذه الاعتداءات، وفضح أي تماطل أو تستر على المعتدين
وكان مجموعة من الأشخاص هاجموا الزميل المصطفى أبو الخير ،صحافي بجريدة « المساء » وموقع « نون بريس »، أثناء محاولته القيام بمهمته الصحفية في تغطية حادثة سقوط سيارة للنقل السري بقناة كبيرة للري بدوار أولاد اركيعة جماعة أهل المربع بالفقيه بن صالح.
وحسب تقرير توصلت به النقابة، فقد اعتدى ستة أشخاص صباح  يوم  السبت  الماضي بالضرب على الزميل أبو الخير، عضو المجلس الوطني الفيدرالي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، بعد أن عرف بهويته  المهنية، حيث انتزع منه أحد المعتدين هاتفه النقال، قبل أن يتكالب عليه  بقية المعتدين بالضرب والسب والشتم، فيما وجه له أحدهم ضربة على رأسه بأداة لم يستطع الصحفي تحديد ماهيتها، وأنقذ بعض الحاضرين المتجمهرين حول الحادثة الزميل أبوالخير من قبضة المعتدين، الذين حاول بعضهم الاعتداء عليه مرة ثانية أمام عون للسلطة بنفس المكان .
وتقدم الزميل أبوالخير، حسب بلاغ للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، بشكاية لوكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالفقيه بن صالح قبل أن يسجل محضرا بالواقعة لدى مركز الدرك الملكي بالفقيه بن صالح بعد تعرفه على المتعدين. وخلف الحادث، حسب البلاغ ذاته، أضرارا جسدية ومعنوية على الزميل أبوالخير حيث سلمت له شهادة طبية تؤكد العجز في مدة 25 يوما .
وفي الأخير جددت النقابة الوطنية للصحافة المغربية أمام هذا الاعتداء الجديد، الذي يؤكد  تصاعد حالات الاعتداءات التي يتعرض لها الزملاء والزميلات أثناء مزالة عملهم المهني، إدانتها لمسلسل الاعتداء الممنهج في حق الصحفيين، واعتبرت هذا السلوك اعتداء على السلامة الجسدية للمهنيين واعتداءا على حرية الصحافة .

abouelkhayer 629

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.