اليوم samedi 28 novembre 2020 - 4:46
أخبار اليوم
العميد الممتاز عبد الكريم بوعبيد ينال دبلوم الماستر في “السياسة العمومية في مجال الحكامة المالية للجماعات الترابية” بميزة مشرف      تسجيل 4592حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالمغرب منها 196 حالة بالجهة الشرقية      الفنان محمود الإدريسي في ذمة الله      بالوعة الصرف الصحي  تُهدد حياة المارة بحي بولغالغ والجهات المختصة خارج التغطية !!      تسجيل 4197حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالمغرب منها 308 حالة بالجهة الشرقية      والد الأستاذ نورالدين عمراني موظف بجماعة سيدي سليمان شراعة في دمة آلله      انقلاب سيارة وخروجها عن الرصيف بعد اصطدامها بشجرة بوجدة      الأستاذ المتقاعد جرود البشير في دمة الله      توقيف شخصين لتورطهما في قضية تتعلق بالسرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض      تسجيل 4979حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالمغرب منها 312 حالة بالجهة الشرقية     
أخر تحديث : mardi 31 mars 2020 - 8:28

أطباء على خط النار لمواجهة الوباء في عقر الدار…الدكتور زناسني نور الدين رجل المهام الصعبة…

صباح الشرق

هم أوّل الجنود المحاربين للإمبراطور “كوفيد التاسع عشر” دجّجوا أنفسهم بألبسة واقية وقفازات وكمامات وأقنعة لخوض حرب تركت آثارها على وجوههم وأجسادهم المتعبة والمنهكة.. هم أطباء وممرضون ومستخدمون في قطاع الصحة، غامروا بحياتهم وفارقوا أبناءهم وأهلهم وأحباءهم لتلبية نداء الواجب وإنقاذ حياة ضحايا العدو الفيروس الذي افتك بالكثير وقتل العشرات منهم إلى غاية الآن، في ظل نقص إجراءات الحماية ومستلزمات الوقاية ما جعل الكثيرين منهم يواجهون الوباء بصدور عارية..

يعلم أغلبية العاملين في قطاع الصحة حجم الخطر الذي يواجهونه يوميا أمام الانتشار المتزايد والمتسارع لفيروس كورونا، إلا أنهم لم يتراجعوا خطوة إلى الوراء ولم يبدوا أي تردد لأداء واجبهم على أكمل وجه.
من بين هؤلاء الجنود الذين يعملون في الخفاء،نستحضر الدكتور زناسني نور الدين طبيب الأوبئة ومكافحة الأمراض بمندوبية الصحة بإقليم بركان ،الذي يرجع له الفضل في السهر على تكوين الأطر الطبية في ما يخص التعريف بمرض التهاب السحايا(méningite)،نظرا للدور الذي تلعبه الرعاية الصحية الأولية الذي تعتبر حجر الزاوية وبدونها وبدون مؤسساتها،ستتأثر المنظومة الصحية برمتها.


الدكتور زناسني نور الدين سبق له أن شغل منصب مدير مستشفى الدراق ببركان،وصنف المستشفى الإقليمي ببركان في عهده من أحسن المستشفيات بالمغرب في ما يخص الخدمات.
زناسني نور الدين، منذ ظهور وباء كورونا وهو يعمل في ظروف صعبة جدا وتحديات كبيرة وحاول قدر المستطاع إنقاذ حياة المصابين وحفظ أرواحهم..وهو مجند ليل نهار ويعمل لساعات متأخرة جدا بلا انقطاع همه الوحيد هو سلامة المرضى.

فارق أولاده وأسرته، بسبب المسؤولية الملقاة على عاتقه،حيث أضحى لا يغادر عمله وفضل البقاء إلى جانب زملائه لمكافحة الوباء مهما بلغت التضحيات”…

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.