اليوم samedi 28 novembre 2020 - 8:46
أخبار اليوم
العميد الممتاز عبد الكريم بوعبيد ينال دبلوم الماستر في “السياسة العمومية في مجال الحكامة المالية للجماعات الترابية” بميزة مشرف      تسجيل 4592حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالمغرب منها 196 حالة بالجهة الشرقية      الفنان محمود الإدريسي في ذمة الله      بالوعة الصرف الصحي  تُهدد حياة المارة بحي بولغالغ والجهات المختصة خارج التغطية !!      تسجيل 4197حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالمغرب منها 308 حالة بالجهة الشرقية      والد الأستاذ نورالدين عمراني موظف بجماعة سيدي سليمان شراعة في دمة آلله      انقلاب سيارة وخروجها عن الرصيف بعد اصطدامها بشجرة بوجدة      الأستاذ المتقاعد جرود البشير في دمة الله      توقيف شخصين لتورطهما في قضية تتعلق بالسرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض      تسجيل 4979حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالمغرب منها 312 حالة بالجهة الشرقية     
أخر تحديث : mardi 28 avril 2020 - 11:45

أطباء يحذرون من 6 أعراض أساسية لفيروس كورونا

صباح الشرق /

لا يزال فيروس كورونا يفاجئ العلماء والأطباء والمرضى بأعراضه وآثاره الجديدة

وحذر الأطباء الأمريكيون 6 أعراض جديدة للفيروس التاجي، مع العلم أنهم كانوا سابقا على علم بـ 3 أعراض أساسية وهي صعوبة التنفس والسعال والحمى.

ودرس العلماء معلومات متعلقة بـ20 ألف مريض توفوا نتيجة الإصابة بالفيروس، فاتضح أن هناك أعراضا أخرى ومن أهمها فقدان حاستي الشم والذوق بالإضافة إلى الصداع والقشعريرة وآلام في العضلات والحلق.

وعلى سبيل المثال فإن 76% من المصابين بفيروس كورونا في إيران ذكروا أنهم توقفوا فجأة عن الإحساس بشم الروائح.

يذكر أن نائب مدير معهد “باستر” الروسي للأوبئة، ألكسندر سيميونوف، كان قد أعلن في وقت سابق أن 60% من المصابين بالفيروس التاجي يفقدون حاسة الشم، ما يدل على ان الفيروس يستطيع أن يتعامل مباشرة مع أنسجة جهاز الأعصاب.

ا

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.