اليوم dimanche 28 novembre 2021 - 6:26
أخر تحديث : jeudi 30 avril 2020 - 4:37

عملية توزيع قفة رمضان لمؤسسة محمد الخامس للتضامن في مدينة العيون


صباح الشرق / نورالدين ميموني

بمناسة شهر رمضان الأبرك ، وفي إطار عملية الدعم الغدائي  » رمضان 1441 هــ » والتي تروم تقديم المساعدة للأشخاص المعوزين والمحتاجين والتي تشرف على سيرها مؤسسة محمد الخامس للتضامن ، اشرف بشا المدينة رفقة اعوان السلطة والقوات المساعدة اليوم السبت 25 ابريل 2020 على انطلاقة عملية توزيع قفة رمضان برسم 1441 هــ بجميع احياء مدينة العيون الشرقية .

وتضم مساعدات هده العملية، سلة من المواد الغدائية تحتوي حصة الأسرة الواحدة من هذه المواد على 5 لتر من الزيت ،10 كيلوغرام دقيق ، 2 شاي ، 1 كيلو غرام عدس، 2 سكر ، 2 كيلو غرام شربة ، 2 علب اتاي وعلبة طماطم من الحجم الكبير.

واستفادة من هذه العملية التي تهم الأسر التي لا حولة لها ولا قوة جميع احياء المدينة بدون إستثناء ، والتي بلغ عددها 280 مستفيد ناهيك عن 2000 قفة تم توزيعها مسبقا من طرف المحسنين والتي سهرت على سيرها السلطة المحلية ومرت في جو من التأزر والتضامن .

وحتى ليطمأن حال المواطنين خلال شهر رمضان الأبرك ما زال هناك دعم أخر مقدم من طرف برنامج التنمية البشرية على مستوى صعيد إقليم تاوريرت وكذالك مجلس الجهة في انتظار إعطاء الضوء الأخضر لتفعيله.

وتمثل هده العمليةّ ، التي تشرف عليها مؤسسة محمد الخامس للتضامن والتي ارسى اسسها جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده بهدف محاربة الفقر والتخفيف من معاناة الفئات المعوزة خلال شهر رمضان الأبرك، موعدا سنويا يتوخى تقديم المساعدة والدعم للفئات الاجتماعية الأكثر هشاشة ، لا سيما النساء الأرامل والمطلقات والأشخاص المسنين والأسر في وضعية صعبة وهذا كله من أجل النهوض بثقافة التضامن وتحقيق تنمية.بشرية مستدامة

لمشاهدة باقي الصور إضغط هنا

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.