اليوم dimanche 19 septembre 2021 - 11:59
أخر تحديث : mercredi 15 septembre 2021 - 4:17

هل تتجه شيماء الرمضاني لتكون أول رئيسة لجماعة عين الحجر القروية بإقليم تاوريرت ؟

صباح الشرق / زكرياء ناجي

مباشرة بعد الإعلان عن نتائج إقتراع 08 شتنبر بجماعة عين الحجر القروية دائرة العيون سيدي ملوك بإقليم تاوريرت ، و التي أسفرت عن فسيفساء يصعب تجميعها ، انطلقت رحلة التحالفات لتشكيل أغلبية من أجل تسيير المجلس المحلي المستقبلي .
و بالنظر إلى وجود ثلاثة تكتلات مختلفة التوجهات و الأهداف ، تتنافس فيما بينها للظفر بمقعد الرئيس و نوابه ، وعدم استعداد أي فريق للتنازل ، فقد تجد نفسها الشابة شيماء الرمضاني البالغة من العمر 26 سنة و المنتمية لحزب الحركة الشعبية أول رئيسة لجماعة عين الحجر القروية بإقليم تاوريرت على اعتبار أنها الأصغر سنا من بين المرشحين الفائزين خصوصا في حالة تساوي الأصوات 9 لكل فريق كما ينص على ذلك القانون  .

و يضم التكتل الأول 9 أعضاء ( 5 من الحركة الشعبية و 3 من الأحرار و 1 من الأصالة و المعاصرة ) و أغلبهم شباب و شابات كلهم طموح لتنمية الجماعة و الرقي بأوضاع ساكنتها ، بينما يضم التكتل الثاني 6 أعضاء جلهم من قيدومي المجلس بما فيهم 2 رؤساء سابقين ( 3 من حزب الاستقلال و 2 من الأصالة و المعاصرة و 1 من التقدم و الاشتراكية ) ، فيما يضم التكتل الثالث ثلاثة أعضاء من حزب التجمع الوطني للأحرار انشقوا عن إخوانهم في الحزب بسبب الصراع حول الرئاسة .

و بحسب مصادر الجريدة ، فقد بات فوز الشابة شيماء الرمضاني بمنصب الرئيسة شبه مؤكد ، لتكون بذلك سابقة على مستوى إقليم تاوريرت

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.