أخيرا ..انتخاب رئيس لمجلس النواب يوم الاثنين 16 يناير 2017

daoudi
2017-01-16T23:39:51+00:00
الوطنية
14 يناير 2017

البرلمان

www.sabahachark.com

كشفت مصادر مطلعة أن انتخاب رئيس لمجلس النواب سيتم يوم الاثنين المقبل على الساعة الرابعة عصرا.
واتفق زعماء الأحزاب السياسي في ختام اجتماع قبل قليل على تاريخ 16 يناير 2017 لانتخاب رئيس للمجلس لوضع حد للعطالة البرلمانية وسد الفراغ التشريعي الذي امتد لأزيد من 3 أشهر بسبب حالة “البلوكاج” الحكومي.
وجاء قرار انتخاب رئيس للغرفة الأولى، مباشرة بعد الدعوة التي وجهها الملك محمد السادس في المجلس الوزاري المنعقد يوم الثلاثاء الماضي بمراكش، إلى مجلسي البرلمان للتسريع بالمصادقة على القانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي، حيث بدأت تتناسل الكثير من الروايات التي تفيد بأن شيئا ما سيحصل بخصوص إمكانية انتخاب رئيس مجلس النواب قبل تعيين الحكومة التي توقفت مشاوراتها بعد بلاغ ابن كيران الشهير “انتهى الكلام”.
وكان حزب الأصالة والمعاصرة قد أعلن أنه لن يتقدم بأي مرشح لشغل هذا المنصب، معلال ذلك كونه من نصيب الأغلبية الحكومية، وأنه اختار الاصطفاف في المعارضة.
وبدورها لم تقدم أحزاب الأغلبية البرلمانية، أي مرشح لها، ويتعلق الأمر بأحزاب العدالة والتنمية والتقدم والاشتراكية والاستقلال، فيما رفض حزب الأحرار تقديم أي مرشح بعد أن عرض عليه رئيس الحكومة هذا المنصب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.