الداخلية تنبه رؤساء جماعات ترابية إلى ضرورة احترام رقمنة المساطر ملفات التعمير

daoudi
2022-03-03T16:39:27+00:00
الوطنية
1 مارس 2022

 - www.sabahachark.com

صباحالشرق

اضطر عدد من ممثلي الإدارة الترابية، خلال الأيام الأخيرة، إلى تنبيه رؤساء جماعات ترابية لضرورة رفض مصالح التعمير لأي طلبات مادية ورقية وتفعيل المسطرة الرقمية.

وحسب مصادر إعلامية وطنية،فإن هذه الخطوة تأتي في إطار مسلسل الرقمنة الذي تم إطلاقه قبل سنوات من أجل الرفع من مردودية الإدارة المغربية بشكل عام وتجويد الخدمات المقدمة للمرتفقين، وتماشيا مع مقتضيات القانون 55.19 الذي جعل من بين أهدافه اعتماد الرقمنة كآلية لتبسيط المساطر والإجراءات المتعلقة بالقرارات الإدارية واستخدام التقنيات المبتكرة في مجال نظم المعلومات والتواصل لتحقيق هذه الغاية.

وشددت تعليمات مصالح وزارة الداخلية الموجهة لرؤساء الجماعات على ضرورة الاستغناء الكلي عن الإيداع المادي للوثائق وعدم تسلم أي طلبات مكتوبة في هذا الإطار تهم التراخيص في مجال التعمير.

ويتعلق الأمر بكل من الأوراش الكبيرة أو المتوسطة، أو تلك التي تخص الهدم أو رخص السكن أو الإصلاح أو التسوية، وكذا تلك التي يكون موضوعها تسليم التجزئات العقارية وغيرها، مع حث أصحابها على سلك المسطرة الرقمية التي يعتبر الولوج إليها متاحا للحصول على الخدمة الإدارية المطلوبة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.