اليوم mardi 24 novembre 2020 - 11:10
أخر تحديث : lundi 18 novembre 2013 - 5:49

شهر من الجرائم في وجدة.. المخدرات والكحول

www.sabahachark.com

كشفت ولاية أمن وجدة أن إجمالي عدد الأشخاص الموقوفين من طرف مختلف مصالح الأمن في المدينة ناهز 2896 شخصا خلال شهر أكتوبر المنصرم، ضمنهم 847 شخصا كانوا يشكلون موضوع بحث على الصعيد الوطني من أجل جنايات وجنح مختلفة.
وفي حصيلة رقمية لمختلف التدخلات الأمنية في المدينة، أوضح مسؤول أمني أن عدد القضايا المنجزة بلغ 2800 قضية زجرية، بينما ناهزت الملفات القضائية والتعليمات النيابية التي تم تنفيذها 6364 ملفا، مضيفا أن هذه التدخلات الميدانية مكنت من حجز أكثر من طن ونصف من مخدر الحشيش، و131 غرام من مخدر الهيروين، و66 غرام من الكوكايين، إضافة إلى 418 قرص طبي مخدر، فضلا عن مصادرة 3435 علبة من السجائر المهربة، وأربعة أطنان ونصف من المحروقات المهربة.
وفي تحليل نوعي للقضايا المسجلة، أوضح المسؤول الأمني أن قضايا المخدرات وتعاطي المشروبات الكحولية تأتي في المرتبة الأولى بأكثر من 380 قضية، تتوزع بين الاتجار الدولي في المخدرات وترويج المخدرات القوية والأقراص المهلوسة واستهلاك المخدرات، و925 قضية تتعلق بتعاطي المشروبات الكحولية، متبوعة بقضايا الهجرة غير المشروعة بما مجموعه 119 قضية، بينما تتوزع القضايا الأخرى بين التهريب والجريمة المالية والاقتصادية والسرقات وتبادل العنف والتزوير واستعماله وجرائم الأخلاق العامة.
كما أوضح المصدر نفسه أن قضايا التهريب في المدينة بلغت، خلال الشهر المنصرم 54 قضية، تمكنت خلالها مصالح الأمن من حجز 18 ناقلة معدة للتهريب و31 مركبة تحمل صفائح مزورة، و52 دراجة نارية، فضلا عن حجز أكثر من أربعة أطنان ونصف من البنزين المهرب و108 علبة من الحجم الكبير الخاصة بالأدوية المهربة

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.