اليوم dimanche 24 octobre 2021 - 7:34
أخبار اليوم
ضمنهم عبد اللطيف طهار من استئنافية الناظور : إنتخاب 12 قاضيا عضوا في المجلس الأعلى للسلطة القضائية      بلاغ.. مخرجات المكتب التنفيذي لنقابة المحامين حول قرار إجبارية جواز التلقيح بالمغرب      وزارة الصحة تظفر بالوصاية على CNSS وCNOPS بديلا عن وزارة الشغل      هذه أبرز أبرز التعديلات التي عرفتها اختصاصات الوزراء في حكومة أخنوش      بنصديق ينهزم بالضربة القاضية أمام خصمه ريكو      مسؤولة اسبانية تراهن على استقطاب السياح المغاربة بعد فتح المنافذ البرية      الجمع العام العادي لفريق نهضة بركان لكرة القدم يصادق على التقريرين الأدبي والمالي      سلطات العيون سيدي ملوك تشرع في تطبيق إلزامية التوفر على جواز التلقيح لولوج المرافق العمومية      مركز التلقيح ضد كورونا بالعيون سيدي ملوك .. ازدحام كبير و سوء تدبير      وزارة الصحة: الحصول على جواز تلقيح مؤقت ممكن بعد تلقي الحقنة الأولى ابتداء من هذا التاريخ     
أخر تحديث : vendredi 26 septembre 2014 - 12:52

احتجاجات نشطاء البيئة بوجدة تصل إلى نيويورك !

www.sabahachark.com

شارك صباح اليوم الأحد 21 شتنبر، حوالي 40 ناشطا في مجال البيئية بمدينة وجدة في وقفة احتجاجية أمام حديقة للالة عائشة، للمطالبة بخفض إنبعثات ثاني أكسيد الكربون المسؤولة عن ظاهرة الاحتباس الحراري، النشطاء رفعوا شعارات منددة باستخدام تقنيات ضد البيئة لاستخراج زيوت وغاز الشيست بالمغرب، وهي تقنيات يراها محمد بنعطا رئيس فضاء التضامن بالجهة الشرقية أنها تهدد أيضا المياه الجوفية وتهدد المناخ بصفة عامة .
النشطاء الذين نظموا وقفتهم بالتزامن مع إحياء العالم لليوم العالمي للمناخ الذي يصادف 21 شتنبر من كل سنة، عبروا عن مساندتهم للحركة البيئية العالمية التي تنظم اليوم أيضا في أكثر من 600 مدينة عالمية وقفات ومسيرات احتجاجية للمطالبة بوقف مسلسل إنبعاثات ثاني أكسيد الكربون وبالتالي التقليل من ظاهرة الاحتباس الحراري .
بنعطا كشف في تصريح أن صور النشطاء البيئيون الذين احتجوا اليوم بوجدة، ستصل إلى مدينة نيويورك الأمريكية، لعرضها أمام نشطاء في المجال من مختلف دول العالم، الذين سيتابعون اجتماع رؤساء دول المناخ حول العالم والذي سيعقد بعد غد الثلاثاء بالمدينة نفسها برئاسة باراك أوباما. نفس المتحدث كشف بأن مبادرة عرض الصور تنظمها المنظمة العالمية “أفاز” المتخصصة أيضا في رفع العرائض الإلكترونية .

629

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.