اليوم mercredi 27 janvier 2021 - 2:05
أخر تحديث : vendredi 26 septembre 2014 - 12:52

احتجاجات نشطاء البيئة بوجدة تصل إلى نيويورك !

www.sabahachark.com

شارك صباح اليوم الأحد 21 شتنبر، حوالي 40 ناشطا في مجال البيئية بمدينة وجدة في وقفة احتجاجية أمام حديقة للالة عائشة، للمطالبة بخفض إنبعثات ثاني أكسيد الكربون المسؤولة عن ظاهرة الاحتباس الحراري، النشطاء رفعوا شعارات منددة باستخدام تقنيات ضد البيئة لاستخراج زيوت وغاز الشيست بالمغرب، وهي تقنيات يراها محمد بنعطا رئيس فضاء التضامن بالجهة الشرقية أنها تهدد أيضا المياه الجوفية وتهدد المناخ بصفة عامة .
النشطاء الذين نظموا وقفتهم بالتزامن مع إحياء العالم لليوم العالمي للمناخ الذي يصادف 21 شتنبر من كل سنة، عبروا عن مساندتهم للحركة البيئية العالمية التي تنظم اليوم أيضا في أكثر من 600 مدينة عالمية وقفات ومسيرات احتجاجية للمطالبة بوقف مسلسل إنبعاثات ثاني أكسيد الكربون وبالتالي التقليل من ظاهرة الاحتباس الحراري .
بنعطا كشف في تصريح أن صور النشطاء البيئيون الذين احتجوا اليوم بوجدة، ستصل إلى مدينة نيويورك الأمريكية، لعرضها أمام نشطاء في المجال من مختلف دول العالم، الذين سيتابعون اجتماع رؤساء دول المناخ حول العالم والذي سيعقد بعد غد الثلاثاء بالمدينة نفسها برئاسة باراك أوباما. نفس المتحدث كشف بأن مبادرة عرض الصور تنظمها المنظمة العالمية “أفاز” المتخصصة أيضا في رفع العرائض الإلكترونية .

629

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.