اليوم samedi 5 décembre 2020 - 9:45
أخبار اليوم
أخر تحديث : mercredi 15 octobre 2014 - 9:18

المغاربة في الرتبة 79 بين الشعوب الأكثر سعادة

www.sabahachark.com

قد لا يهتم رواد مواقع التواصل الاجتماعي بما ينشرونه من صور عبر حساباتهم، غير أن هناك بعض الشركات التي تعتمد على تلك الصور وتحللها لإنجاز تقارير ولإعداد دراسات هامة يتم تداول نتائجها على الصعيد العالمي. من بين تلك الشركات “جيت باك” التي نشرت مؤخرا قائمة تتضمن تنقيطا لدرجة سعادة الشعوب اعتمادا على صورهم على موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام” .
الشركة المذكورة، ولنشر هذا التصنيف قامت بتحليل 150 مليون صورة منشورة عبر موقع “إنستغرام” تعود لـ6000 مدينة من مختلف أنحاء العالم، حيث تم تحليل مختلف الابتسامات والضحكات لمعرفة درجة سعادة كل بلد .
إذا كانت الابتسامة واضحة فالصورة تحصل على تنقيط جيد، وإذا كانت ابتسامة باردة أو مصطنعة فإن ذلك يؤثر سلبا على النقطة. أما أحسن نقطة لأحسن ابتسامة فقد تصل ل100 والمثير أن أيا من البلدان المشاركة في التصنيف لم تحصل عليها .
مقدمة الترتيب استحوذت عليها بلدان أمريكا الجنوبية، إذ حلت البرازيل في الرتبة الأولى بمعدل 100/60.8 متبوعة بنيكاراغوا بمعدل 100/59.4 ثم كولومبيا في الرتبة الثالثة بمعدل 100/49.8، أما المغرب فقد حل في الرتبة التاسعة والسبعين بمعدل 100/20، وعلى رأس الدول العربية السعيدة حلت لبنان في الرتبة الخامسة والعشرين بمعدل 100/31، بينما غابت بلدان أخرى عن التصنيف من بينها الجزائر التي لم تحتل أية رتبة في التصنيف الذي شمل 124 دولة حلت في ذيلها اليابان .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.