اليوم samedi 5 décembre 2020 - 10:44
أخبار اليوم
أخر تحديث : lundi 6 octobre 2014 - 11:09

رمضان الكريم والعطلة الصيفية والمدرسة والكبش.. محطات أثمرت أرباحاً للأبناك

www.sabahachark.com

جنت الظروف على مواطنين بسطاء وحققت مطامح الأبناك ومؤسسات القروض في تحقيق نسب قروض مهمة، بعدما تكالب رمضان والعطلة الصيفية والدخول المدرسي والكبش الأقرن على الملتجئين إليهم قصد اقتناء الأضاحي
وأكدت مصادر بنكية، بأن قروض عيد الأضحى سجلت ارتفاعا غير مسبوق، خلال العام الجاري، محيلة إلى أن كثيرين لجؤوا إلى الاستدانة من الأبناك من أجل اقتناء أكباش عيد الأضحى الذي يزحف رويدا .
وإذ طلبت المصادر عدم كشف هويتها فقد أفادت بأن المؤسسات البنكية ستحقق أرباحا غير مسبوقة إزاء قروض الاسنهلاك التي وفرتها في عروض جرى إطلاقها أياما قليلة قبل العيد الكبير .
وحسب المصادر فإن الداعي إلى لجوء مواطنين إلى الأبناك خلال هذه الفترة من هذه السنة يعود إلى توالي “الضربات” التي تلقتها ميزانياتهم بعدما تعاقب عليهم شهر رمضان الكريم والعطلة الصيفية ثم بعدهما الدخول المدرسي قبل أن تأتي الضربة القاضية عبر العيد الكبير . وحتى إن كانت العروض البنكية تفيد استفادة الأبناك من فوائد قليلة إزاء منح قروض . لاقتناء أكباش الإضاحي فإن المصادر قالت إن الأبناك تراهن على كثرة عدد المقترضين وكذا استمالة العديد من الزبناء في إطار تجاذب تنافسي بين الأبناك ومؤسسات القروض لتلميع صورهم لدى المواطنين .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.