اليوم jeudi 2 décembre 2021 - 4:03
أخبار اليوم
الحكومة تقرر تقليص عدد الحضور إلى 10 أشخاص، كحد أقصى، للمشاركة في مراسم تأبين الموتى      المراجعة السنوية للوائح الانتخابية العامة برسم 2022      وجدة : ضبط اكثر من 5000 طائر حسون بالمنطقة الحدودية واطلاق سراحها بمحمية ملوية      الحقيقة الكاملة حول اقتناء 41 حافلة مستعملة من بلجيكا لتعزيز أسطول النقل الحضري ببركان على لسان المدير العام لشركة التنمية المحلية مرافق بركان      وجدة توقيف شخص من ذوي السوابق العدلية متلبس بحيازة وترويج مخدر الشيرا      بالصور.. طريق تافوغالت بركان مازالت مقطوعة بسبب الإنهيارات الصخرية إلى متى الحل ؟      محمد صديقي.. الموسم الفلاحي يسير على نحو جيد      “لارام” تبرمج رحلات استثنائية من المغرب إلى فرنسا      نشرة إنذارية..تساقط ثلوج وطقس بارد ورياح قوية ابتداء من الخميس المقبل بعدد من مناطق المملكة      “محمد المكي”، المنحدر من منطقة تنغير،يرسم صورة وردية جميلة جدا عن المغرب     
أخر تحديث : jeudi 21 mai 2020 - 9:49

وزير التربية الوطنية يعلن عن مواعيد إجراء امتحانات الباكالوريا والدورة الاستدراكية

صباح الشرق

أعلن سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية، اليوم الاثنين 18ماي، أن الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا دورة 2020 ستجرى حضوريا وفق قطبين شهر يوليوز المقبل.
وبحسب ما أوضحه أمزازي، خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب، فإن امتحانات قطب الآداب والعلوم الإنسانية والتعليم الأصيل ستُجرى يومي 03 و 04 يوليوز، فيما ستجرى امتحانات القطب العلمي والتقني وكذا البكالوريا المهنية يومي من 06 إلى 08 يوليوز المقبل.
وستقتصر مواضيع هذا الامتحان، يضيف الوزير، على الدروس التي تم إنجازها حضوريا قبل تعليق الدراسة، وذلك ضمانا لمبدأ تكافؤ الفرص. وسيتم في هذا الصدد إصدار إطار مرجعي يحدد الدروس التي سيمتحن فيها المترشحون.
وسيتم الإعلان عن نتائج هذه الدورة في 15 يوليوز المقبل، يؤكد أمزازي. فيما ستنظم الدورة الاستدراكية من 22 إلى 24 يوليوز المقبل بالنسبة لجميع الشعب والمسالك، وسيتم الإعلان عن النتائج النهائية في أجل أقصاه 29 يوليوز 2020.
وسينظم الامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى بكالوريا يومي 04 و 05 شتنبر 2020، وستشمل مواضيعه كذلك الدروس الحضورية إلى حدود تعليق الدراسة. أما بالنسبة لباقي المستويات فسيتم اعتماد نقط فروض المراقبة المستمرة المنجزة إلى غاية 14 مارس المنصرم، وكذا نقاط الامتحانات المحلية بالنسبة للسنة السادسة ابتدائي والثالثة إعدادي لاتخاذ قرارات أخر السنة الدراسية. وفق الوزير.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.