اليوم mardi 26 octobre 2021 - 9:49
أخبار اليوم
الصديقي يشخص واقع الفلاحة المغربية مؤكدا على أن ارتفاع أسعار بعض المنتوجات راجع إلى ارتفاع أسعارها عالميا      ايداع ترشيحات الأحرار لاجتياز امتحانات البكالوريا برسم دورة 2022 تنطلق في هذا التاريخ      جرسيف : المجلس الجماعي يستكمل هياكله بانتخاب رؤساء ونواب لجانه الدائمة      البوكسر البركاني سيف الدين هرنافي يُطيح بخصمه الروماني في بطولة الكيك بوكسينغ التي نظمت بألمانيا      تعزية ومواساة في وفاة عم صديقنا عبد العالي مباركي مستخدم في محل لبيع الهواتف النقالة محاذي لمسجد القدس ببركان      عودة مسلسل السرقات بالعيون سيدي ملوك .. و مطالب بزجر المتهورين من أصحاب الدراجات النارية      إحباط شحنة من الأقراص المخدرة على متن طائرة من نوع (درون)      بعض مداخلات أعضاء المجلس الجماعي لمستكمار حول مشروع النظام الداخلي      إنتخاب الناظوري عبد الحفيظ الجرودي نائبا أولا لرئيس جامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات      في دورة استثنائية،،المجلس الجماعي لمستكمار ينتزع المصادقة على نظامه الداخلي     
أخر تحديث : mercredi 3 février 2021 - 9:06

عامل إقليم تاوريرت يحث على ضرورة العمل من أجل انجاز كافة المشاريع التنموية المهيكلة بإقليم تاوريرت

صباح الشرق

تبعا لمنهج التتبع والمواكبة المستمرين لإنجاز المشاريع التنموية المهيكلة بإقليم تاوريرت، عقد العربي التويجر عامل الاقليم يوم الثلاثاء 26 يناير 2021، اجتماعا بمقر عمالة الاقليم، بحضور  كافة المتدخلين ، تمحور حول تطور أشغال مشاريع تعزيز البنية التحتية، وأشغال التهيئة لمركز ملقى الويدان.

ففيما يتعلق بتعزيز البنية التحتية لمركز ملقى الويدان، فقد تم انجاز مشروع شبكة التطهير السائل بتكلفة اجمالية بلغت  7.5 مليون درهم، ووصلت نسبة إنجازها 98 بالمئة، كما تم انجاز محطة للتصفية بتكلفة 7.3 مليون درهم، بينما تخطت نسبة تقدم أشغالها 50 بالمئة، وفي ذات السياق سيشرع بالعمل على إنجاز قناة لربط تجزئة الزيتون بشبكة تطهير السائل .

اما فيما يتعلق ببرنامج تهيئة جماعة ملقى الويدان الذي تبلغ تكلفته 46 مليون درهم ، فيحتوي على عدد من المشاريع التنموية الهامة التي من شأنها تحسين جودة عيش الساكنة بهذا المركز منها :

– تهيئة السوق الاسبوعي لملقى الويدان الذي تم الانتهاء من دراسته التقنية، ومن شأن انجاز هذا المشروع تحسين مداخيل هذه الجماعة الترابية.

– تهيئة الاحياء ناقصة التجهيز ، حيث يتم العمل على إنجاز الدراسة التقنية لهذا المشروع.

– تهيئة ساحة وسط المركز ، فبالنسبة لهذا المشروع قد تم طرح الاعلان عن دراسته المعمارية، وكذلك الشأن بالنسبة للدراسات الخاصة بالإنارة العمومية للأحياء.

كما سيتم الاعلان على صفقات الاشغال في أجل أسبوعين فيما يخص الاشغال التالية:
-أشغال تهيئة حي اولاد علي ؛
– أشغال المحاور الطرقية ومدارتين؛
– أشغال الانارة العمومية للمحاور الطرقية.

– اضافة الى ملعب كرة القدم الدي خصص له مبلغ 3 مليون درهم، والموكول انجازه الى عمالة اقليم تاوريرت برسم سنة 2021.
وختاما أكد السيد العامل على ضرورة العمل بشكل حثيث، من أجل انجاز كافة المشاريع لهذه الجماعة الترابية، بنفس القوة والزخم المطلوبين حتى ترى النور قريبا داخل الاجل المسطرة لها.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.