اليوم dimanche 17 octobre 2021 - 7:11
أخبار اليوم
الملك محمد السادس يترأس بفاس مجلسا وزاريا للتداول في التوجهات العامة لمشروع قانون المالية برسم سنة 2022      هولندا تراقب أئمة المساجد والمؤسسات والجمعيات المسلمة الفاعلة بتمويل من وكالة الأمن ومكافحة الإرهاب      توقيف أربعة أشخاص من بينهم رضيع وصلوا إلى مليلية المحتلة بحرا      لفتيت يؤشر على لائحة الحركة الانتقالية في صفوف رجال السلطة و يرفعها للديوان الملكي      الحقيقة الكاملة لقرار الغرامة الثقيلة للممتنعين عن التلقيح      الملتقى العالمي للتصوف بمداغ في دورته ال 16 من 18 إلى 22 أكتوبر      جرادة .. اتفاقية شراكة للنهوض بالأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لمستغلي آبار الفحم الحجري      بلاغ ..وزارة الصحة تدعو الفئات غير الملقحة إلى الإسراع بأخذ جرعاتها بجرعة ثالثة      بسبب الخصاص الحاصل في أطر التدريس … أباء و أولياء مدرسة النخيل بالعيون يحتجون و يطالبون بحلول عاجلة      خصاص الأساتذة ومربيات التعليم الأولي وراء احتجاج أباء واولياء التلاميذ     
أخر تحديث : lundi 8 février 2021 - 9:46

مجلس جماعة رسلان يصادق بالإجماع على مقررات دورة فبراير 2021

صباح الشرق / ن ميموني / ح قاسمي

عقد المجلس الجماعي لرسلان،صبيحة يوم الثلاثاء ثاني فبراير الجاري، الدورة العادية لشهر فبراير،للتداول في جدول أعمال من خمس نقاط، أبرزها برمجة الفائض الحقيقي لميزانية 2020 و تعديل الاتفاقية الخاصة بين الجماعة و شركة التنمية المحلية »مرافق بركان » بشأن تحويل بعض معدات الجماعة

و قد استهلت أشغال الدورة بتلاوة تقرير إخباري عن أهم المنجزات والبرامج التي تم تنزيلها بين الدورة الجماعية الأخيرة والحالية، وانعكاساتها على المجالات الحيوية للمواطنين.

وهكذا، صادق المجلس على برمجة الفائض الحقيقي للسنة المالية 2020، و الذي تجاوز 111 مليون و تم تخصيص اعتماداته لكل من مساهمة الجماعة في شركة التنمية المحلية »مرافق بركان » و إصلاح المسالك بمجموعة من الدواوير، و كذا كهربة كوانين و تزويد مساكن بالماء الشروب بالإضافة إلى اقتناء لوحات إلكترونية لفائدة تلاميذ بمدرسة تجوين.

كما ناقش المستشارون الجماعيون تعديل المادة الثانية من الاتفاقية الخاصة بين الجماعة و شركة التنمية المحلية »مرافق بركان » بشأن تحويل بعض معدات الجماعة،و التي بموجبها ستستفيد الجماعة من خدمات الشركة في تدبير مرفق النظافة،و قد كانت الدورة فرصة لتأكيد المطلب الاجتماعي للمجلس بإدماج العاملين السابقين في الشركة و تجويد خدمات التجميع بمجموعة من التجمعات السكنية.

و اعتبارا للإكراهات المصاحبة لاستغلال الساكنة للطريق الجهوية رقم 607،خصوصا بكل من دواوير قنين، خربات،لكرب ، إرزاين، بورديم..صادق المجلس على فتح مدار طرقي بالنقطة الكيلومترية 27 حفاظا على سلامة مستعملي الطريق و تيسير الولوج إلى التجمعات السكنية و الدواوير.
كما تمت المصادقة على طلب الاحتلال المؤقت للملك الغابوي من أجل إنجاز محطة للاتصالات و تمرير خط كهربائي، في إطار البرنامج الوطني لفك العزلة عن العالم القروي، و التي ستعمل على تقوية الشبكة و الصبيب لفائدة الساكنة بأولاد عمر و اولاد بومية و المناطق المجاورة.
و بخصوص النقطة الثانية فقد تم تأجيل النظر فيها، نظرا لعدم إمكانية تحويل بعض الفصول من باب إلى باب و غياب نص صريح يفصل في الموضوع.
الدورة عرفت المصادقة على جل النقاط المدرجة في جدول أعمالها، بعد نقاش جاد و مسؤول بين كل مكونات المجلس الجماعي، أبان فيه المستشارون على مدى التزامهم بخدمة الساكنة

  

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.