اليوم jeudi 5 août 2021 - 12:07
أخبار اليوم
الشرطة توقف شخصا قتل والدته وخرج يتجول برأسها بالدار البيضاء      بشرى لساكنة مدينة بركان… الترخيص لمختبر كعموشي ببركان باستخدام تقنية (PCR) للكشف عن فيروس كوفيد 19      المغرب يسجل 10603 إصابة و66 وفاة جديدة “بفيروس كورونا” منها 542 بالجهة الشرقية      توقيف عيسى حياتو، الرئيس السابق للكونفدرالية الافريقية لكرة القدم وتغريمه 30 ألف فرانك سويسري.      عاجل.. وزارة الأوقاف تمنع صلاة العشاء في المساجد .      العيون سيدي ملوك تسجيل 49 حالة جديدة بفيروس كورونا      المغرب يسجل 8760 إصابة و64 وفاة جديدة “بفيروس كورونا” منها 348 بالجهة الشرقية      توقيف قاصريين يشتبه تورطهم في تهريب المخدرات إلى مدينة مليلية المحتلة.      تدافع خطير لمواطنين من باكستان على مركز تلقيح في مدينة كراتشي      ابتداء من يوم غد الثلاثاء…الحكومة تقرر حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا     
أخر تحديث : samedi 3 juillet 2021 - 9:28

إجراءات مشددة وتغييرات هامة تخص القادمين من دول القائمة “ب” (وثيقة)

صباح الشرق 

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ليلة أمس الثلاثاء الأربعاء 22 يونيو الجاري، عن شروط جديدة بالنسبة للقادمين من المناطق المصنفة ضمن اللائحة “ب”.

ونشرت وزارة الخارجية، تحديثا لشروط دخول الجالية إلى أرض الوطن، حيث سيتعين ن على المسافرين القادمين من البلدان المدرجة في القائمة “ب” تقديم مجموعة من الوثائق.

وحددت الوزارة نفسها، في منشور نشرته على حسابها الرسمي بتويتر، الوثائق في اختبار pcr لا تقل مدته عن 48 ساعة عند الصعود، علاوة على الإمضاء على تصريح بالشرف ينص على الالتزام بالحجر الصحي الذاتي لمدة 10 أيام.

وأضافت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أنه يتعين كذلك الإدلاء بـ”وصل يؤكد حجز 10 أيام، فترة الحجر الصحي بأحد الفنادق المحددة من طرف السلطات المغربية”.

وكانت السلطات الحكومية المغربية قد قسمت دول العالم إلى قائمتين “أ” و تتضمن الدول الأعضاء في الأمم المتحدة وغير المذكورة في القائمة “ب”، فيما تضم هذه الأخيرة الدول الآتية: أفغانستان، والجزائر، وأنغولا، والأرجنتين، والبحرين، وبنغلاديش، والبنين، وبوليفيا، وبوتسوانا، والبرازيل، وكمبوديا، والكاميرون، والرأس الأخضر، والشيلي، وكولومبيا، والكونغو، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وكوبا، والإمارات العربية المتحدة، وإسواتيني، وغواتيمالا، وهايتي، والهندوراس، والهند، وإندونيسيا، وإيران، والعراق، وجمايكا، وكازاخستان، وكينيا، والكويت، والليسوتو، ولاتفيا، وليبيريا، وليتوانيا، ومدغشقر، وماليزيا، وملاوي، والمالديف، ومالي، وموريس، والمكسيك، وناميبيا، والنيبال، ونيكاراغوا، والنيجر، وعُمان، وأوغندا، وباكستان، وبنما، والباراغواي، والبيرو، وقطر، وجمهورية إفريقيا الوسطى، والجمهورية الديمقراطية الشعبية لكوريا الشمالية، والسيشل، والسيراليون، والصومال، والسودان، وجنوب إفريقيا، وسري لانكا، وجنوب السودان، وسوريا، وتنزانيا، وتشاد، والتايلاند، والطوغو، وأوكرانيا، والأوروغواي، وفنزويلا، والفيتنام، واليمن، وزامبيا، وزامبيا، وزيمبابوي.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.