اليوم dimanche 17 octobre 2021 - 6:23
أخبار اليوم
هولندا تراقب أئمة المساجد والمؤسسات والجمعيات المسلمة الفاعلة بتمويل من وكالة الأمن ومكافحة الإرهاب      توقيف أربعة أشخاص من بينهم رضيع وصلوا إلى مليلية المحتلة بحرا      لفتيت يؤشر على لائحة الحركة الانتقالية في صفوف رجال السلطة و يرفعها للديوان الملكي      الحقيقة الكاملة لقرار الغرامة الثقيلة للممتنعين عن التلقيح      الملتقى العالمي للتصوف بمداغ في دورته ال 16 من 18 إلى 22 أكتوبر      جرادة .. اتفاقية شراكة للنهوض بالأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لمستغلي آبار الفحم الحجري      بلاغ ..وزارة الصحة تدعو الفئات غير الملقحة إلى الإسراع بأخذ جرعاتها بجرعة ثالثة      بسبب الخصاص الحاصل في أطر التدريس … أباء و أولياء مدرسة النخيل بالعيون يحتجون و يطالبون بحلول عاجلة      خصاص الأساتذة ومربيات التعليم الأولي وراء احتجاج أباء واولياء التلاميذ      الخصاص في أطر التدريس ومربيات التعليم الأولي يغضب رئيس جمعية اباء واولياء التلاميذ مدرسة النخيل     
أخر تحديث : mercredi 29 septembre 2021 - 7:45

الصين تنتج لقاحا جديد في مواجهة كورونا.. يظهر فعالية كبيرة ضد « دلتا » و »ألفا »

صباح الشرق 

علنت شركة الأدوية الصينية كلوفر للمستحضرات الصيدلانية أنها طورت لقاحا أظهر فاعلية بنسبة 79% في حماية المريض من أي مضاعفات خطيرة ناجمة عن متحور دلتا لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام محلية اليوم الخميس.

وأكدت شركة الأدوية -التي تخطط لتوفير 414 مليون جرعة لبرنامج كوفاكس- أن اللقاح، المسمى “SCB-19″، والذي يعتمد على البروتينات، فعال بنسبة 92% و59% ضد متحوري جاما ومو، على التوالي.

وبلغت الفاعلية الإجمالية ضد المضاعفات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد في كل من المتحورات الثلاثة التي تم تحليلها 67%.

ووفقا لكلوفر فهو أول لقاح يُظهر فاعلية عامة ضد هذه المتحورات الثلاثة.

وفي ما يتعلق بدخول المستشفيات بسبب التعرض لمضاعفات خطيرة ناتجة عن “سارس كوف-2” على خلفية الإصابة بأي من هذه المتحورات الثلاثة، حقق اللقاح فاعلية بنسبة 100%.

وشارك أكثر من 30 ألف شخص بالغ في البرازيل وكولومبيا والفلبين وجنوب أفريقيا وبلجيكا في التجارب السريرية، وتلقوا اللقاح الذي يُعطى على جرعتين بفارق 21 يوما بينهما.

إفي

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.