اليوم vendredi 7 mai 2021 - 10:46
أخبار اليوم
المغرب يمدد تعليق الرحلات الجوية مع عدد من البلدان الأوروبية وغيرها حتى الـ10 من شهر يونيو المقبل      الأونسا تكشف حقيقة استخدام بذور معدلة جينيا لزراعة البطيخ الأحمر      هذه تفاصيل عدد الملقحين والمصابين بفيروس كورونا في المغرب      إدارة السجون تسمح للنزلاء بتلقي قفة المؤونة من طرف ذويهم وأقربائهم خلال فترة عيد الفطر      اغلاق تام في تونس طوال أسبوع عيد الفطر بسبب انتشار فيروس كورونا      في إطار التدابير الاحترازية المعمول بها “الداخلية” تُذَكر بتقنين مراسم الدفن ومنع التأبين      الذكرى الثامنة عشرة لميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.. مناسبة لتجسيد الارتباط المكين بين الشعب المغربي والعرش العلوي المجيد      درك مارينا والبحرية الملكية يجهضان محاولة للهجرة غير الشرعية على متن دراجتي جيت سكي بالسعيدية      سكوووب… استقالة رئيس مجلس أغبال احتجاجا على حرمان الجماعة من مشاريع إنمائية      الناظور.. إجهاض عملية للهجرة السرية وتوقيف شخص يشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية     
أخر تحديث : dimanche 5 avril 2015 - 1:25

المديرية العامة للأمن الوطني تتعزز بمؤسسة جديدة بوجدة لتكوين المتدربين في حراس الأمن

www.sabahachark.com

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني عن افتتاح مدرسة جديدة للشرطة بالمنطقة الشرقية، وذلك بمدينة وجدة، مخصصة لتكوين المتدربين الجدد من حراس الأمن.
وأورد مسؤول أمني بالإدارة المركزية، أن المدرسة الجديدة تستوعب ما يزيد على 400 متدرب، « وضعت رهن إشارتهم بنيات تحتية تتوفر على أحدث التجهيزات المهنية والبيداغوجية، ومرافق للسكن والترفيه، تراعي المعايير الدولية المعتمدة في المجال، بالإضافة إلى عيادة طبية وقاعات للرياضة كاملة التجهيز والإعداد”.
ويندرج افتتاح المدرسة التعليمية الجديدة، التابعة للمعهد الملكي للشرطة، حسب ذات المسؤول، في سياق عمل المصالح الأمنية على تدعيم البنيات التحتية الموجهة لتكوين الملتحقين بسلك حراس الأمن، وكذا الرفع من الكفاءات الوظيفية لرجال الأمن.
وأضاف المتحدث أن المؤسسة الجديدة ستمكن من ضمان التكوين الأساسي لفائدة المتدربين المنحدرين من المناطق الشرقية للمملكة، وكذا برمجة وتدبير دورات التكوين المستمر والتخصصي لفائدة موظفي الأمن الوطني بالمنطقة.
وشدد المسؤول الأمني أن الخطوة تندرج في سياق مواكبة المديرية العامة للأمن الوطني لورش اللامركزية، وذلك من خلال توسيع قاعدة الاستفادة من التكوين المهني لفائدة رجال الشرطة، والمراهنة على جعل التكوين يستجيب لحاجيات وخصوصيات كل منطقة على حدة.
ويعتبر افتتاح المدرسة الجديدة بمدينة وجدة، جزءا من إستراتيجية متكاملة لبناء وتجهيز عدد من مدارس الشرطة بمجموعة من المناطق على المستوى الوطني.
يشار إلى أن مدرسة الشرطة بمدينة وجدة تضم حاليا فوجا من حراس الأمن قوامه حوالي 350 متدربا من حراس الأمن يتلقون تدريبهم الأساسي.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.