اليوم samedi 23 octobre 2021 - 5:02
أخبار اليوم
مركز التلقيح ضد كورونا بالعيون سيدي ملوك .. ازدحام كبير و سوء تدبير      وزارة الصحة: الحصول على جواز تلقيح مؤقت ممكن بعد تلقي الحقنة الأولى ابتداء من هذا التاريخ      خياط وبائع الأثواب التقليدية للرجال والأطفال عند بوعلام احسايني بسوق مليلية « المسيرة » ببركان      إقبال المواطنين على تلقي الجرعة الثالثة من اللقاح ضد كورونا بقاعة المجد بركان      عاجل…أمن بركان يحقق في العثور على خراطيش للصيد بحاويات الأزبال ببركان      موعد صلاة الجنازة على المرحوم « عبد الحق زكاغ » في مسجد أكليم بإقليم بركان      موسم جني الزيتون بالعيون سيدي ملوك .. جودة تعدت شهرتها الحدود و قلة التساقطات الهاجس الأكبر      وجدة : أيام تحسيسية حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي      المجلس الجماعي لعين الحجر يصادق على نظامه الداخلي      عبد الحق زكاغ المدير الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة بإقليم بركان يلقى حتفه إثر حادثة سير بجرسيف     
أخر تحديث : dimanche 5 avril 2015 - 1:25

المديرية العامة للأمن الوطني تتعزز بمؤسسة جديدة بوجدة لتكوين المتدربين في حراس الأمن

www.sabahachark.com

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني عن افتتاح مدرسة جديدة للشرطة بالمنطقة الشرقية، وذلك بمدينة وجدة، مخصصة لتكوين المتدربين الجدد من حراس الأمن.
وأورد مسؤول أمني بالإدارة المركزية، أن المدرسة الجديدة تستوعب ما يزيد على 400 متدرب، « وضعت رهن إشارتهم بنيات تحتية تتوفر على أحدث التجهيزات المهنية والبيداغوجية، ومرافق للسكن والترفيه، تراعي المعايير الدولية المعتمدة في المجال، بالإضافة إلى عيادة طبية وقاعات للرياضة كاملة التجهيز والإعداد ».
ويندرج افتتاح المدرسة التعليمية الجديدة، التابعة للمعهد الملكي للشرطة، حسب ذات المسؤول، في سياق عمل المصالح الأمنية على تدعيم البنيات التحتية الموجهة لتكوين الملتحقين بسلك حراس الأمن، وكذا الرفع من الكفاءات الوظيفية لرجال الأمن.
وأضاف المتحدث أن المؤسسة الجديدة ستمكن من ضمان التكوين الأساسي لفائدة المتدربين المنحدرين من المناطق الشرقية للمملكة، وكذا برمجة وتدبير دورات التكوين المستمر والتخصصي لفائدة موظفي الأمن الوطني بالمنطقة.
وشدد المسؤول الأمني أن الخطوة تندرج في سياق مواكبة المديرية العامة للأمن الوطني لورش اللامركزية، وذلك من خلال توسيع قاعدة الاستفادة من التكوين المهني لفائدة رجال الشرطة، والمراهنة على جعل التكوين يستجيب لحاجيات وخصوصيات كل منطقة على حدة.
ويعتبر افتتاح المدرسة الجديدة بمدينة وجدة، جزءا من إستراتيجية متكاملة لبناء وتجهيز عدد من مدارس الشرطة بمجموعة من المناطق على المستوى الوطني.
يشار إلى أن مدرسة الشرطة بمدينة وجدة تضم حاليا فوجا من حراس الأمن قوامه حوالي 350 متدربا من حراس الأمن يتلقون تدريبهم الأساسي.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.