اليوم vendredi 22 octobre 2021 - 2:33
أخر تحديث : samedi 20 février 2021 - 10:10

الملك يعين حسن بوبريك، في منصب المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

صباح الشرق / الرباط

عين الملك محمد السادس، خلال المجلس الوزاري لنهار اليوم الخميس، حسن بوبريك، في منصب المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

وحسب بلاغ الديوان الملكي فإن التعيين جاء بمبادرة من وزير الشغل والإدماج المهني.

وكان عبد لله مرتقي قد شغل منصب المدير العام بالنيابة، حيث كشف فقدان الصندوق 440 ملياراً في عام واحد، اعتبرت خسائر جراء تراجع الاشتراكات في 2020، ما جعله يتوقع تسجيل عجز مالي على مستوى المعاشات في 2023 بدل 2024، كما كان متوقعا في السابق.

ودق المسؤول السابق، ناقوس الخطر بشأن نضوب احتياطات صندوق التقاعد، الذي يجب إصلاحه، بشكل عميق، جراء إكراهات تقنية عديدة، بينها ضعف التصريح بالعاملين لدى القطاع الخاص.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.