نبيل عيادي و رشيد جدي يقدمان ملفات ترشيحهما لرئاسة المجلس الإقليمي لتاوريرت

Noureddine Mimouni
2021-09-29T19:46:22+00:00
العيون الشرقية
24 سبتمبر 2021

ayadi jadi - www.sabahachark.com

صباح الشرق / زكرياء ناجي

تقدم رسميا كل من نبيل عيادي عن حزب الأصالة و المعاصرة و رشيد جدي عن حزب الاستقلال بملفات ترشيحهما لرئاسة المجلس الإقليمي لتاوريرت .

و كشفت مصادر مطلعة لجريدة صباح الشرق ، أن تحالف نبيل عيادي يضم 08 أعضاء ( 03 منهم عن حزب الأصالة و المعاصرة و 03 عن حزب الحركة الشعبية و 02 أعضاء عن اللائحة المشتركة التي تضم حزبي التقدم و الاشتراكية و الاتحاد الاشتراكي ) ، بينما يضم تحالف رشيد جدي 07 أعضاء ( 04 عن حزب الاستقلال و 03 أعضاء عن حزب التجمع الوطني للأحرار ) .

و تشهد المرحلة الحالية تنافسا محتدما بين المتنافسين ، حيث يحاول كل طرف استمالة أعضاء جدد لتحالفه ، بغية ترجيح كفته و بالتالي الظفر بمنصب الرئاسة ، رغم أن بعض المتتبعين يستبعدون ذلك بالنظر إلى التحالفات السابقة على مستوى بلدية تاوريرت و انعكاسات ذلك على تركيبة المجلس الإقليمي المستقبلي ، و كذا عزم بعض الأحزاب التي خرجت خاوية الوفاض “الانتقام” بشكل أو بأخر من أحزاب أخرى قطعت عليها الطريق لترأس بلديات أو جماعات قروية بالإقليم .

عموما ، وإلى أن يحين أخر اجل لتقديم الترشيحات الأحد المقبل و بعدها إعلان موعد جلسة انتخاب الرئيس و نوابه ، فإن كل الاحتمالات واردة في عالم التحالفات و السياسة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.