وقفات احتجاجية بعدد من مدن الجهة الشرقية للتنديد بغلاء الأسعار و المطالبة ببديل إقتصادي

Noureddine Mimouni
2022-02-27T13:56:41+00:00
الجهوية
20 فبراير 2022

manif oriental - www.sabahachark.com

صباح الشرق

على غرار العديد من مدن المملكة ، شهدت حواضر الجهة الشرقية ( وجدة ، بركان ، تاوريرت ، الناظور … ) مساء اليوم الأحد 20 فبراير 2022 ، وقفات احتجاجية شارك فيها العشرات من المواطنين إلى جانب ممثلي مختلف الأطياف الجمعوية والحقوقية والنقابية وأساتذة أطر الأكاديميات .

ورفع المتظاهرون شعارات ذات طبيعة اجتماعية ، من بينها “حرية.. كرامة.. عدالة اجتماعية”، و”علاش جينا واحتجينا.. الكرامة اللي بغينا”، و”يا أخنوش أشنو هادا.. وزيادة تابعة زيادة” ، تندد بارتفاع أسعار المواد الغذائية الأساسية والمحروقات وضرب القدرة الشرائية للمواطنين ، مطالبين بتحسين الأوضاع الاجتماعية وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين ..
واستنكر المحتجون ، “سياسة التفقير التي تنهجها الدولة”، و”إطلاق يد لوبيات المضاربة والاحتكار للعبث بأسعار جميع المواد الاستهلاكية “، و”بلوغ الغلاء مستويات قياسية غير مسبوقة “، و”الهجوم الممنهج على الحقوق والحريات الديمقراطية .

كما ندد المحتجون بإغلاق الحدود البرية الجزائرية إلى جانب معبر مليلية دون طرح بديل اقتصادي لشباب الجهة الشرقية ، معبرين عن رفضهم لسياسات الترهيب و خنق الحريات الديمقراطية من خلال “منع وقمع الحركات الاحتجاجية والتضييق على القوى المناضلة” ، و”فرض إجبارية التلقيح لولوج مؤسسات وإدارات وأماكن العمل” …

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.